1.4 مليون سيارة تسحبها تويوتا بسبب خلل الوسائد الهوائية

لوسيل

طوكيو - قنا

سحبت تويوتا موتور اليابانية 1.43 مليون سيارة في مختلف أنحاء العالم لإصلاح خلل محتمل في وحدة نفخ الستارة الواقية للوسادة الهوائية.

وذكرت تويوتا، أكبر منتج سيارات في العالم، في بيانٍ لها أمس أن عملية السحب تشمل سيارات بريوس الهجين وبريوس الكهربائية الهجين ولكزس سي تي 200 إتش التي تم إنتاجها خلال الفترة من 2008 إلى 2012.
وتضم العملية 743 ألف سيارة في اليابان و495 ألف سيارة في أمريكا الشمالية و141 ألف سيارة في أوروبا و9 آلاف سيارة في الصين و46 ألف سيارة في مناطق أخرى من العالم.
وأكدت أن السيارات التي يتم استدعاؤها مزودة بوسائد السقف الخاصة بالسائق، وبالراكب الموجود إلى جواره تحتوي على وحدة نفخ تتكون من غرفتين ملحومتين معا، وأن الوحدة قد تحتوي على شرخ بسيط لكنه يتسع بمرور الوقت مما يؤدي إلى انفصال الغرفتين.