قال عماد فاخوري وزير التخطيط الأردني إن بلاده حصلت على تمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 144 مليون يورو لتنفيذ مشروع تحسين الحصول على المياه وحسن تدبيرها.
وأوضح فاخوري أمس، أنه سيتم توفير نصف المبلغ من خلال منح الاتحاد الأوروبي وبنك الإعمار الألماني، والنصف الآخر من خلال التمويل الإقراضي الميسر بوساطة الوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الإعمار الألماني بحيث تقود الوكالة الفرنسية المشروع، وعليه سيصل عنصر المنحة في المشروع إلى حوالي 80% من التكلفة الكلية للمشروع.
وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى معالجة التحديات التي تواجه محافظات الشمال الأردني في توزيع المياه من خلال تحسين أداء شبكات توزيع المياه فيها.
وقال الوزير الأردني: إن هذه المنح تأتي ضمن متابعة مخرجات مؤتمر لندن، وتعمل الحكومة الأردنية على بذل الجهد في توجيه هذه المنح نحو الأولويات التنموية الوطنية وخاصة في المحافظات الأكثر تأثرا بتداعيات الأزمة السورية .