تراجع الذهب 0.4% مع صعود الدولار وترقب بيانات التضخم الأمريكية

لوسيل

لوسيل - وكالات

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الخميس بعد مكاسب تجاوزت 2% في الجلسة السابقة، في ظل ارتفاع الدولار وترقب صدور بيانات تضخم أمريكية قد تحدد مسار أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 4961.57 دولار للأوقية، فيما هبطت العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل 0.6% إلى 4981 دولاراً. ويأتي التراجع مع صعود العملة الأمريكية إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع، ما يزيد تكلفة المعدن النفيس لحائزي العملات الأخرى.

وتتجه أنظار المستثمرين إلى بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، المقياس المفضل للتضخم لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي، إضافة إلى تقرير طلبات إعانة البطالة الأسبوعي، بحثاً عن مؤشرات جديدة بشأن السياسة النقدية. وبحسب أداة فيد ووتش التابعة لشركة سي.إم.إي، تسعّر الأسواق حالياً ثلاثة تخفيضات محتملة للفائدة بواقع 25 نقطة أساس لكل منها هذا العام.

في المقابل، أسهم إغلاق أسواق رئيسية في آسيا بمناسبة عطلات رأس السنة القمرية في تراجع أحجام التداول، ما قد يعزز التقلبات.

وكان الذهب قد صعد بقوة أمس مدعوماً بالطلب على الملاذات الآمنة بعد انتهاء محادثات السلام في جنيف بين روسيا وأوكرانيا دون تقدم ملموس، وفق تصريحات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.5% إلى 76.83 دولار للأوقية، فيما انخفض البلاتين 0.1% إلى 2069.35 دولار، وهبط البلاديوم 0.5% إلى 1707.53 دولار.