الأردن تتجه لإلغاء صفقة الغاز مع إسرائيل

لوسيل

عمان - الأناضول

أكد مصدر مسؤول في الحكومة الأردنية، أن مجلس نواب بلاده، يتجه لإلغاء خطاب النوايا الممهد لاستيراد الغاز الطبيعي من إسرائيل، يوم غد الثلاثاء.

وقال المصدر للأناضول، اليوم الإثنين، مفضلاً عدم ذكر هويته، إن استيراد الأردن للغاز الإسرائيلي من عدمه، أصبح الآن بيد مجلس النواب (...)، وهناك شبه إجماع على إلغائه بشكل كامل

وحول البديل الذي ستتجه إليه المملكة، في حال تم الإلغاء يوم غد، أشار المصدر إلى أنه لا معلومات حتى اللحظة عن البديل النهائي، الذي سيلبي متطلبات البلاد من الغاز الطبيعي لتوليد الطاقة الكهربائية

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أعلن في مرافعة له أمس الأحد، أمام المحكمة العليا في بلاده، أن الأردن ألغى قرار الحصول على الغاز، محملاً المسؤولية للتعقيدات الإسرائيلية، التي تعيق توقيع اتفاق الاحتكار لعدد من حقول الغاز، التي تسيطر عليها تل أبيب، في البحر الأبيض المتوسط

في المقابل، وصف رئيس لجنة الطاقة السابق، في مجلس النواب، النائب جمال قموه، قرار إلغاء إستيراد الغاز من إسرائيل بالمطمئن ، معتبراً أن ذلك يصب في مصلحة المملكة بشكل عام