ارتفاع معدل التضخم الخليجي العام إلى 1.1% في فبراير

لوسيل

دبي - الأناضول

أفادت إحصاءات رسمية، اليوم الثلاثاء، بارتفاع معدل التضخم الخليجي العام إلى 1.1% في فبراير الماضي مقارنة مع نفس الشهر من العام السابق.

وأشارت إحصاءات المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون، إلى أن معدل التضخم ارتفع في الكويت بنسبة 3.2% في فبراير الماضي، والإمارات 2.7%، وعمان 2.4%، وقطر 0.7% والبحرين 0.4% والسعودية 0.1%.

ويعد مؤشر التضخم الخليجي من المؤشرات الوطنية لدول المجلس، ويستثني من حساباته مجموعة السكن، والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى .

وحسب الإحصاءات، شكلت كلًا من مجموعة النقل و السلع والخدمات أعلى مساهمة في التضخم بنسبة 0.5% لكل منهما من إجمالي التضخم الخليجي خلال فبراير الماضي، تلاها التعليم 0.3%، و التجهيزات المنزلية 0.2%، وكلاً من مجموعة التبغ و الصحة و الاتصالات بنسبة 0.1%.

وعلى أساس شهري سجل المعدل العام للتضخم في دول الخليج ارتفاعاً في فبراير الماضي، إلى 1% من 0.7% في يناير.

والمركز الاحصائي المذكور ومقره العاصمة العمانية مسقط، تأسس في سبتمبر 2011 ليكون المصدر الرسمي للبيانات والمعلومات والإحصاءات فيما يتعلق بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.