دشنت الحكومة المصرية مشروعا لبناء 18 ألف وحدة سكنية بالاشتراك مع تحالف سعودي مصري من القطاع الخاص باستثمارات تصل إلى 3.6 مليار دولار.
وذكرت وزارة الإسكان المصرية في بيان أمس الثلاثاء أن الوزير مصطفى مدبولي أعطى إشارة إطلاق مشروع آي-سيتي الذي وصفه بأنه أضخم مشروع للتطوير العقاري في البلاد بنظام المشاركة بين هيئة المجتمعات العمرانية وتحالف ماونتن فيو-سيسبان السعودي المصري.
وأضاف البيان أن المشروع يقام في منطقة القاهرة الجديدة شرق العاصمة على مساحة 500 فدان ويوفر 200 ألف فرص عمل مباشرة وغير مباشرة ويوفر وحدات سكنية عصرية بأسعار تنافسية.
وأكد البيان أن نسبة الشراكة في المشروع تتوزع بواقع 60% للتحالف السعودي المصري مقابل 40% لوزارة الإسكان المصرية.
ولفت البيان إلى أن مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروع جرى توقيعها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الذي عقد في مارس 2015.
وقال مدبولي إن المشروع يؤكد على ثقة المستثمرين في السوق المصرية في مختلف المجالات، وخاصة القطاع العقاري الذي يعد أحد أهم ركائز الاقتصاد القومي . وقال علي الشريف الرئيس التنفيذي لمجموعة سيسبان القابضة نثق في مصر كسوق واعدة وجاذبة للاستثمارات، الأمر الذي يجعلنا نحن ومختلف المستثمرين السعوديين والإقليميين والعالميين نتطلع قدما وبكل ثقة إلى الاستثمار وتعزيز وجودنا في هذا البلد الشقيق.
وقال عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة ماونتن فيو إن الأعوام القادمة ستشهد ضخ المزيد من الاستثمارات في القطاع العقاري، وإن مشروع آي سيتي يشكل فرصة واعدة للتأكيد على استقرار السوق المصرية.