نظمت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الحدائق العامة وبالتعاون مع سفارة أستراليا بدولة قطر، فعالية زراعة أشجار متنوعة بحديقة المعمورة، وذلك ضمن مبادرة زراعة مليون شجرة.
شارك بالفعالية سعادة السيد جوناثان موير سفير أستراليا لدى دولة قطر، بحضور السيد: محمد إبراهيم السادة مساعد مدير إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة، والسيد عبدالرحمن الخليفي عضو المجلس البلدي عن الدائرة العاشرة، والسيد مبارك راشد السحوتي رئيس الجمعية القطرية للثروة الحيوانية، وعدد من مسؤولي ومهندسي إدارة الحدائق العامة، حيث تمت زراعة عدد من شتلات أشجار تتلاءم مع الظروف المناخية لبيئة قطر.
وتدعو إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة جميع الجهات والمؤسسات وأفراد المجتمع للمساهمة في مبادرة زراعة مليون شجرة، لما للأشجار من أهمية خاصة في الحفاظ على النظام البيئي، ولانعكاساتها الإيجابية على صحة الإنسان وجودة الحياة.
من جهة أخرى قامت بلدية الريان ممثلة بقسم الحدائق التابع لإدارة شؤون الخدمات بأعمال تجميلية بشارع غرافة الريان. وذلك من خلال وضع لمسات جمالية على الشارع، بهدف زيادة الرقعة الخضراء بامتداد الشارع وعلى جوانبه. وتسعى البلدية إلى زيادة المساحات الزراعية على مستوى النطاق الجغرافي للبلدية من خلال تجميل الشوارع الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى شوارع الأحياء السكنية الداخلية والخارجية.