بحضور عدد من الوزراء والسفراء

سفارة الولايات المتحدة تحتفي بالصداقة والشراكة مع دولة قطر

لوسيل

الدوحة - لوسيل

استضافت سفارة الولايات المتحدة في الدوحة الإثنين، استقبالا بمناسبة العيد الوطني لدولة قطر في فندق الشيراتون.
وفي بداية اللقاء رحبت السفيرة دانا شيل سميث بضيوف الشرف سعادة السيد محمد بن عبد الله الرميحي، وزير البلدية والبيئة، وسعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة والسفير إبراهيم فخرو مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية القطرية، والسفير محمود عميد السلك الدبلوماسي في قطر وكوكبة من المسؤولين القطريين والزملاء الدبلوماسيين وقادة قطاعات الثقافة والتجارة والتعليم الذين حضروا تقديرا للعلاقة المتينة بين الولايات المتحدة ودولة قطر.
وتَوّج الاستقبال أسبوعا من الفعاليات التي أحيتها سفارة الولايات المتحدة في قطر ضمن إطار مهرجان أسبوع اكتشف أمريكا .
وفي كلمة لها، شددت السفيرة سميث على الصداقة والشراكات العميقة بين البلدين، وثمنت الجهد الذي يبذله أعضاء السلك الدبلوماسي وقطاعا الأعمال الأمريكي والقطري والطلبة والمدرسون والعسكريون على المستوى الشخصي يوميا من أجل تعميق أواصر العلاقة بين البلدين.
واحتفت الفعالية بالمراحل المتقدمة التي قطعتها العلاقات الثنائية بين البلدين في السنوات الأخيرة.
حيث زار صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، العام الماضي، البيت الأبيض لأول مرة كأمير لدولة قطر، والتقى مجددا بالرئيس أوباما في منتجع كامب ديفيد ، وقام وزير خارجية الولايات المتحدة بزيارة الدوحة.
كما دُشن أيضا في واشنطن الحوار الاقتصادي والاستثماري بين الولايات المتحدة ودولة قطر، واستضاف المسؤولون في واشنطن عدة وزراء قطريين.