غرفة البحرين تبحث مشاكل الشحن والتصدير مع الشركات الصناعية

لوسيل

المنامة – وكالات

عقدت لجنة القطاع الصناعي بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة النائب الثاني لرئيس الغرفة السيد عبدالحميد عبد الجبار الكوهجي لقاءً مع عددٍ من ممثلي الشركات الصناعية الكبرى، وهي شركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وشركة البحرين المتحدة لصناعة الورق (بحرين باك)، وشركة صفائح الخليج لصناعة صفائح القار والطلاء، وشركة البحرين لسحب الألمنيوم ( بلكسكو)، وشركة ميدال كيبل.

تمت مناقشة أسباب عدم استغلال المصانع لجميع أيام الأسبوع لتصدير البضائع، وبحث الأسباب الرئيسية لتأخر استلام المصانع للمبالغ المستحقة والتي تؤدي بدورها لتأخير عملية التصدير لتكون في فترة معينة من الأسبوع، إلى جانب مناقشة الازدحام الحاصل على جسر الملك فهد خاصة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء وإيجاد الحلول الناجعة لها للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

وأكد الكوهجي،بحسب بنا امس، أن اللجنة تواصل جهودها ومساعيها من خلال التواصل مع كافة الجهات المعنية وشركات النقل والشركات الصناعية لمعرفة السبب وراء ازدحام جسر الملك فهد خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، والذي يشكل ما نسبته 50%.

وأفاد ممثلوا شركة بابكو، أن عملية شحن البضائع تكون طوال أيام الأسبوع، كما أن هناك موظفا من قسم الحسابات يكون متواجداً يوم السبت، لضمان التأكد من استلام الشركة للمبالغ المستحقة، وأن الشركة تصدر ما يقارب 35 شاحنة يومياً، و حوالي 60% من انتاجها بحراً عبر ميناء خليفة.

و قال ممثلوا شركة بلكسكو، إن عملية الشحن مستمرة طوال أيام الأسبوع، كما أنها تصدر بمعدل 10 شاحنات يومياً.

أما ممثل شركة بحرين باك، فقال بأنه يتم شحن البضائع طوال الأسبوع، إلا أن تلك الشركات النقل هي من تؤخر عملية التصدير بما يتناسب وظروفها.