حذرت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة بينغهامتون الأمريكية من أن تناول الشكولاتة والعلكة قد يضر بأمعاء الإنسان.
وذكرت الدراسة التي نشرت اليوم أن التجارب التي أجريت على عدد من الأمريكيين أظهرت أن جزيئات أكسيد التيتانيوم ، وهي من المضافات الغذائية الموجودة في الشكولاتة والعلكة، تقلل بشكل كبير من قدرة الأمعاء الدقيقة لدى البشر على امتصاص العناصر الغذائية مما يسبب تعبا للأمعاء.
وأوضحت أن جزيئات أكسيد التيتانيوم التي تستخدم في الشكولاتة والعلكة، هي مادة خاملة وغير قابلة للذوبان.