خسائر ضخمة لكبرى الشركات المصرية

لوسيل

القاهرة - رويترز

تفاقمت خسائر شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة المصرية، حيث وصلت خسائرها إلى 128.430 مليون جنيه في الربع الثالث مقابل خسارة 54.225 مليون قبل عام، وبلغ صافي ربح الشركة المجمع بعد الضرائب وحقوق الأقلية 221.998 مليون جنيه في تسعة أشهر من خسارة 57.860 مليون قبل عام، فيما بلغت الإيرادات التشغيلية للشركة 358.915 مليون جنيه في الربع الثالث مقابل 122.597 مليون قبل عام، كما بلغت الإيرادات التشغيلية للشركة 1.109 مليار جنيه في تسعة أشهر مقابل 335.883 مليون قبل عام.
كما تراجعت أرباح شركة النساجون الشرقيون المصرية، حيث بلغ صافي ربح الشركة 109.267 مليون جنيه في الربع الثالث مقابل 132.968 مليون قبل عام، فيما بلغ صافي ربح الشركة 548.228 مليون جنيه في تسعة أشهر مقابل 395.324 مليون قبل عام، كما بلغت المبيعات 2.593 مليار جنيه في الربع الثالث مقابل 1.539 مليار قبل عام.
وواصلت مجموعة عامر جروب المصرية، تراجع أرباحها، حيث بلغ صافي ربح المجموعة 18.376 مليون جنيه في الربع الثالث مقابل 71.397 مليون قبل عام، وبلغ صافي ربح المجموعة 81.518 مليون جنيه في تسعة أشهر مقابل 145.733 مليون قبل عام، كما بلغت إيرادات المجموعة 602.144 مليون جنيه في الربع الثالث مقابل 889.937 مليون قبل عام، فيما بلغت إيرادات المجموعة 1.636 مليار جنيه في تسعة أشهر مقابل 1.848 مليار قبل عام.
وتراجعت إيرادات القابضة المصرية الكويتية إلى 258.185 مليون دولار في 9 أشهر مقابل 268.351 مليون قبل عام بتراجع 3.8%.