مكلارين تستحوذ على فريق مرسيدس في فورمولا ئي الكهربائية

لوسيل

رويترز

أعلنت مجموعة مكلارين اليوم السبت أنها ستستحوذ على فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا ئي للسيارات الكهربائية وأنها ستنافس من خلاله في البطولة في نسختها التاسعة العام المقبل عندما تدخل حقبة الجيل الثالث.
وتوج مرسيدس بقلبي السائقين والفرق في العام الماضي وأعلن في وقت سابق أنه سينسحب من البطولة في نهاية موسم 2022 للتركيز على فورمولا 1.
وقال زاك براون مسؤول السباقات في مكلارين التي تنافس في بطولة فورمولا 1 أيضا إن فريق فورمولا ئي سيدار بصورة منفصلة عن فريقي فورمولا 1 وإيندي كار التابعين للمجموعة.
وسيستمر رئيس مرسيدس الحالي إيان جيمس في منصبه على رأس الفريق الذي تأسس في 2019 كما يتوقع إتمام الصفقة بين مرسيدس ومكلارين في وقت لاحق من العام الحالي.