سجلت قيمة الصادرات الأردنية إلى دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى انخفاضا بنسبة 3ر8 بالمائة، حيث بلغت561 مليون دينار خلال الثلث الأول من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والبالغة 612 مليون دينار.
وبحسب التقرير الشهري لدائرة الإحصاءات العامة، انخفضت قيمة المستوردات من دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 7ر21 بالمائة، حيث بلغت 054ر1 مليار دينار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والبالغة 346ر1 مليار دينار.
وانخفض عجز الميزان التجاري مع دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 1ر8 بالمائة ليصل إلى حوالي 560 مليون دينار، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي والبالغة 610 ملايين دينار.
يشار إلى أن العجز في الميزان التجاري انخفض خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 3ر26 بالمائة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .