الولايات المتحدة تتأهل لدور الـ8 بكوبا أمريكا..وكوستاريكا تودع

لوسيل

فيلادلفيا - قنا

تأهل المنتخب الأمريكي لكرة القدم إلى دور الثمانية في كأس كوبا أمريكا، عقب فوره على منتخب باراجواي بهدف دون رد في مباراتهما التي جرت فجر الأحد، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وحقق المنتخب الأمريكي هذا الفوز رغم أنه لعب 42 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه أندري يدلين بعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني عقب حصوله على إنذارين.
وسجل كلينت ديمسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27 من الشوط الأول، وحاول منتخب باراجواي في الشوط الثاني استغلال تفوقه العددي لفرض سيطرته على مجريات اللعب ولكن الدفاع الأمريكي وحارس المرمى نجحا في الحفاظ على الفوز.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، سقطت كولومبيا التي ضمنت تأهلها من الجولة الثانية، أمام كوستاريكا بهدفين لفرانك فابرا في الدقيقة 6، ومارلوس مورينيو ديوران في الدقيقة 73، مقابل ثلاثة أهداف ليوهان فينيجاس في الدقيقة الثانية وفابرا (34 خطأ في مرماه) وسيلسو بورغيس في الدقيقة 58.
وتصدرت الولايات المتحدة الترتيب النهائي للمجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام كولومبيا، مقابل 4 لكوستاريكا ونقطة واحدة للبارجواي.