قفز الذهب لأعلى مستوى في 3 أسابيع، أمس الخميس، بعد أن قفز 1.5% في الأسواق الخارجية بدعم من هبوط الدولار وانحسار توقعات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع سعر الفائدة قريبا.
وصعد الذهب نحو 1.5% منذ بداية الأسبوع بدعم من بيانات مخيبة للآمال للأجور في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة والتعليقات الحذرة لرئيسة الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين، الإثنين.
وبحلول الساعة 06:51 بتوقيت جرينتش استقر الذهب تقريبا في المعاملات الفورية عند 1262 دولارا للأوقية بعد صعوده إلى 1266.01 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة مسجلا أعلى مستوى أداء منذ 18 مايو وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 1264.90 دولار للأوقية.
ونزل مؤشر الدولار 0.1% إلى 93.531 بعد هبوطه لأدنى مستوى في خمسة أسابيع عند 93.425 أمس الأول الأربعاء.
وبين المعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة في المعاملات الفورية لأعلى مستوى في 3 أسابيع بعد ارتفاعها 4% تقريبا في الجلسة السابقة وهي أعلى زيادة يومية منذ 19 أبريل، وصعدت الفضة 1% إلى 17.20 دولار للأوقية.