الترقب يصعد بأوروبا والنفط يدفع أمريكا للهبوط

لوسيل

عواصم - وكالات

استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات، أمس الأربعاء، على ارتفاع ملحوظ، وذلك رغم الخسائر الملحوظة المسجلة في أسواق المال الآسيوية، وهبوط أسعار النفط، فيما أغلقت الأسهم الأمريكية قرب أدنى مستوياتها للجلسة، الثلاثاء، وسط موجة بيع في أواخر المعاملات مع تراجع قطاع الطاقة متأثرا بسعر النفط وإثر بيانات ضعيفة للتجارة الصينية جددت المخاوف من أن الاقتصاد العالمي أضعف من المتوقع.

وشهدت أسواق الأسهم في آسيا تراجعًا ملحوظا، أمس، بفعل مخاوف ضعف الاقتصاد الصيني عقب بيانات التجارة في الشهر الماضي، والتي أظهرت هبوطا بأكثر من 25% في صادرات بكين.

ويترقب المستثمرون اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، وسط توقعات بإضافة مزيد من تدابير التحفيز الاقتصادي، وصعد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.5% إلى 339 نقطة في الساعة 11:34 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما ارتفع مؤشر فوتسي البريطاني بنحو0.2% إلى 6135 نقطة.

وزاد مؤشر كاك الفرنسي بحوالي 0.3% ليصل إلى 4417 نقطة، في حين بلغت نسبة ارتفاع المؤشر الألماني داكس نحو 0.4% إلى 9730 نقطة.