150 مليون دولار خسائر يومية لتجار الذهب الهنود

لوسيل

نيودلهي– لوسيل

قدرت تقارير خسائر بائعي المجوهرات في الهند بـ150 مليون دولار يوميًا، عقب إغلاق المحال نتيجة تواصل الاحتجاجات على الضريبة المقترحة.

ونقل موقع ديلي نيوز الأمريكي عن اتحاد تجار الأحجار الكريمة والمجوهرات في الهند، أمس الأربعاء، أن المحال في أكبر دولة مستهلكة للمعدن الأصفر سوف تواصل إغلاق أبوابها حتى تقوم الحكومة بسحب قرار فرض ضريبة بقيمة 1%.

وظهرت تجمعات احتجاجية لتجار الذهب في عدة مناطق في الهند منها سوق زافيري بازار في مومباي والذي يعتبر أكبر سوق للذهب في البلاد، رافعين شعارات مناوئة للحكومة.

وكانت وزارة المالية الهندية قد أعلنت في الموازنة الصادرة في 29 فبراير الماضي فرض ضريبة على إنتاج وبيع المجوهرات، في مسعى لزيادة العوائد، وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بنسبة 19% تقريبًا منذ بداية العام الحالي، بعد 3 سنوات متتالية من الهبوط، مع ارتفاع الطلب على المعدن نتيجة المخاوف المتزايدة بشأن الاقتصاد العالمي.