كَرَّمَ حسن عبد الرحمن الإبراهيم، رئيس قطاع التنمية السياحية بالهيئة العامة للسياحة، 33 موظفاً من ذوي الخدمة الطويلة الذين أمضوا فترات تتراوح ما بين 5 و20 عاماً، خلال الاجتماع السنوي لموظفي الهيئة الذي أقيم بفندق ماريوت ماركي.
وذكرت الهيئة، في بيان صحفي أمس، أنه تم الاحتفاء بالموظفين، وتوجيه الشكر لهم بالنيابة عن رئيس الهيئة وجميع العاملين بها، على عطائهم وتفانيهم خلال السنوات الماضية.
وقال الإبراهيم، في تعليقه على التكريم: لقد شهد عام 2015 إنجازات عديدة في صناعة السياحة، مثل إطلاق العلامة التجارية لقطر كوجهة سياحية وانضمام قطر إلى تحالف كروز آرابيا، لذا كان لابد ونحن نحتفي بما تم ونستعد للمزيد من النمو في 2016، أن نكرم من شهدوا تطور الهيئة على مدى عقد أو أكثر، وكان لهم الفضل في هذا النمو من خلال مسيرتهم الطويلة من العمل والتفاني .
وأضاف أن الهيئة شهدت في الفترة الماضية نمواً كبيراً، لمواكبة التطور في صناعة السياحة القطرية والأهمية التي توليها قيادة قطر الرشيدة للسياحة كعنصر أساسي في تنويع الاقتصاد القطري، فتم إنشاء قسم لتشجيع الاستثمار السياحي، إضافة إلى قسم للمهرجانات والفعاليات السياحية.
وفازت دولة قطر باستضافة الاحتفالات الرسمية ليوم السياحة العالمي للعام 2017، والتي ستعقد تحت شعار السياحة المستدامة أداة للتنمية ، بعد عملية التصويت التي أجرتها الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في كولومبيا.
واحتلت قطر المرتبة الثانية في تقرير التنافسية للسفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي، وحازت درجات مرتفعة في 14 مجالاً، من بينها بيئة الأعمال الداعمة (المرتبة الثالثة عالمياً) والسلامة والأمن (المرتبة الثانية عالمياً)، والموارد البشرية وسوق العمل (المرتبة 14 عالمياً)، وتنافسية الأسعار (19 عالمياً).
وتميز عام 2015 كذلك بإطلاق حاضنة قطر للأعمال السياحية الذي طورته قطر بالتعاون مع بنك قطر للتنمية وحاضنة قطر للأعمال، بالإضافة إلى افتتاح مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.