رادفانسكا تتعثر أمام الكرواتية الشابة كونيوه في أمريكا

لوسيل

نيويورك - رويترز

تغلبت الكرواتية الشابة آنا كونيوه على البولندية أجنيشكا رادفانسكا المصنفة الرابعة بنتيجة 6-4 و6-4 لتنتزع آخر بطاقات الظهور في دور الثمانية ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وخسرت كونيوه (18 عاما) - بطلة أمريكا المفتوحة للشابات في 2013- شوط إرسالها الأول لكنها حافظت على أشواط إرسالها حتى النهاية بعد ذلك وقدمت عرضا يفوق تصنيفها 92 عالميا.
وسجلت اللاعبة الكرواتية ستة إرسالات ساحقة أمام اللاعبة البولندية التي لم يسبق لها أبدا اجتياز دور 16 خلال خمس محاولات في أمريكا المفتوحة.
وأصبحت كونيوه أول امرأة كرواتية تبلغ دور الثمانية في أمريكا المفتوحة بعدما ثأرت لخسارتها أمام رادفانسكا في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون عندما أنقذت حينها ثلاث نقاط لحسم المباراة قبل أن تتعثر في المجموعة الثالثة.
وستلعب كونيوه في دور الثمانية مع التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة العاشرة التي تغلبت على الأمريكية فينوس وليامز المصنفة السادسة بنتيجة 4-6 و6-4 و7-6.