مهاراتي يعزز حملة العودة إلى المدارس

لوسيل

لوسيل

ما زالت فعاليات مشروع مهاراتي الذي تنظمه وزارة التعليم والتعليم العالي، والذي حمل شعار بالعلم نبني قطر ، مستمراً في مجمع قطر مول عند البوابة الغربية رقم 3، والجناح الآخر داخل مدينة الأطفال الترفيهية كيدز موندو منذ حوالي 10 أيام متواصلة.

وهو أحد المشاريع المتعلقة بالارتقاء بالمهارات اللغوية والحسابية في المدارس للمرحلة الابتدائية وقال السيد محمد السليطي من المشاركين في فريق حملة العودة إلى المدارس: إن التعلم خلال العطل والإجازات لابد من استمراره حتى لا ينسى أبناؤنا مهاراتهم الكتابية والمعرفية، فيرجع الطالب للمدرسة وهو متيقظ وواعٍ لما تعلمه سابقاً، ومستعداً بنجاح لما يتعلمه لاحقاً.

وقالت الفاضلة مريم حسن المحمدي من إدارة العلاقات العامة والاتصال في الوزارة: سوف تستمر حملة العودة إلى المدارس لغاية أول يوم دراسي، وقمنا بتوفير فعالية الرسم على الوجوه يومياً بعد الساعة 7 مساءً .
من جهة أخرى قالت المحمدي: إن تفعيل مشروع مهاراتي سوف يساهم كثيراً في تهيئة مشاعر الطلبة وإسعادهم للاستعداد إلى تعلم أهم المهارات الأساسية المتعلقة بتغطية معايير المناهج.

وأشار السيد باسم المخلف من مدرسة ابن تيمية المشرف الإداري على المتطوعين إلى أن مشروع مهاراتي يحمل في طياته الكثير من المزايا، خاصةً أنه يركز على التعليم من خلال الترفيه والمتعة وزيارات الأنشطة والفعاليات من خلال أهم وسائل التعليم الحديثة التي يستقبل فيها عقل الطفل الكثير من المعلومات.