منتخبنا يسعى لتجاوز كبوة البداية.. ومؤتمر صحفي للمدربين اليوم

العنابي جاهز للتحدي أمام أوزبكستان في تصفيات المونديال

لوسيل

الدوحة - لوسيل

خاض مساء أمس منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، تدريبه الأساسي استعدادا للمباراة المرتقبة أمام منتخب أوزبكستان غدا الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا، بعد عودته من طهران حيث تلقى الخسارة بهدفين دون رد أمام منتخب إيران.

وشارك جميع اللاعبين في التدريب، وركز المدير الفني للعنابي جوزيه دانيال كارينيو على الجوانب الخاصة بالمباراة وبالتشكيل الأساسي أيضا.
ويسعى العنابي إلى تجاوز كبوة البداية، بحثا عن أول فوز في التصفيات يعيد به توازنه ويحيي به الآمال العريضة المعقودة عليه لتحقيق حلم التواجد لأول مرة في المونديال، وهي المهمة التي تنتظر الجهاز الفني واللاعبين، لذلك تكتسي مباراة الثلاثاء أهمية بالغة في تحقيق مسار التصفيات بعد ذلك، حيث ينتظر أن تتضح الرؤية أكثر بخصوص الوضع في المجموعة الأولى، رغم أن التصفيات مازالت في بدايتها، إذ تتبقى تسع مباريات كاملة أي ما يعادل 27 نقطة من مجموع 30 نقطة، لذلك يبقى الأمل قائما على أساس أن يتدارك العنابي الموقف سريعا وينهض من كبوته.
سيكون بإمكان المدرب جوزي كارينيو الاعتماد على اللاعبين الذين شاركوا في مباراة طهران يوم الخميس الماضي بفضل جاهزيتهم البدنية، ولن يمنع تعرض بيدرو ميغيل لإصابة خفيفة وكذلك الأمر بالنسبة لحسن الهيدوس من مشاركتهما في التدريبات الجماعية، واعتبارا لذلك فإن المجموعة المتكونة من 23 لاعبا التي سبق للمدرب أن اختارها لمواجهة إيران ستكون جاهزة لمواجهة أوزبكستان إلا حالة ارتأى كارينيو أن يجري تغييرا على تشكيلة العنابي في لقاء الغد، بناء على الطريقة التكتيكية التي سيعتمدها في مواجهة الأوزبكي المنتشي بفوزه الأول على حساب منتخب سوريا.
وتتكون قائمة العنابي من: كلود أمين وعمر باري وسعد الشيب وخوخي بوعلام وبيدرو ميغيل وأكرم عفيف وأحمد ياسر وخالد مفتاح وكريم بوضياف وعبدالكريم حسن ومحمد موسى ومشعل عبدالله وأحمد عبدالمقصود ولويس مارتن وعبدالرحمن محمد والمعز علي وحسن الهيدوس وعلي أسد ورودريغو تاباتا وإسماعيل محمد محمد كسولا وسيباستيان سوريا ومحمد تريزور.
على الجانب الآخر، وصل صباح أمس إلى الدوحة المنتخب الأوزبكي تحضيرا لمواجهة العنابي.
وسيستعيد المنتخب الأوزبكي لاعبه إيغور كريميتس في لقاء الدوحة بعدما غاب عن المباراة الماضية أمام المنتخب السوري يوم الخميس الماضي باعتباره واحدا من أهم اللاعبين في المنتخب الأوزبكي إلى جانب ألكسندر غيرنيخ صاحب هدف الفوز على سوريا والحارس ذي التجربة إينياتي نيستيروف الذي كان احتياطيا في المباراة المذكورة.
وسيغيب عن مباراة الدوحة عزيز بك حيدروف الذي تعرض لإصابة بليغة في مباراة سوريا أجبرته على مغادرة الملعب في الدقيقة 67 ودخل بدلا منه جافوخير سوخيبوف كما تحوم الشكوك حول مشاركة فيتالي دينيسوف في انتظار تطور حالته خلال اليومين المقبلين وكذا أوديل أحمدوف عميد المنتخب الذي اضطر الجهاز الطبي لمنحه حقنة للتغلب على الآلام الشديدة التي شعر بها.
ومن المنتظر أن يعقد اليوم المؤتمر الصحفي لكارينو مدرب العنابي وصامويل بابايان مدرب أوزبكستان بنادي السد حيث يتحدث كل مدرب عن استعدادات فريقه للمباراة، كما يعقد اليوم أيضا الاجتماع الفني للمباراة بحضور طاقم الحكام ومسؤولي الفريقين لبحث الترتيبات الإدارية للمباراة.