أصبح نادي أتلانتا رابع أندية الدوري الإيطالي لكرة القدم التي تتملك ملاعبها، بعد أن وافقت بلدية مدينته بيرجامو مؤخرا على عرض شراء ملعب اتلتي آزوري الذي تقدم به.
وبعد عملية فتح مظاريف عروض شراء الملعب الأربعاء الماضي تم الاتفاق على أن يقوم نادي أتلانتا بشراء الملعب الذي يتسع لـ26.500 مشجع مقابل 8.6 مليون يورو.
وتشمل شروط البيع بندا يتطلب من أتلانتا على إثره تقديم خطة خلال الأشهر القادمة لتطوير الملعب -الذي افتتح في 1928- خلال 6 سنوات من الآن.
وتلعب معظم أندية الدوري الإيطالي في ملاعب تملكها الحكومة، مما يصعب من إمكانية قيام تلك الأندية بتطوير الملاعب وجعلها متواكبة مع العصر والاستفادة من مصادر الدخل المحتملة من خلال إنشاء متاجر أو مطاعم أو متاحف أو إقامة فعاليات أو حفلات تستضيفها الملاعب.
وبتوقيع عملية البيع هذه، ينضم أتلانتا إلى أندية يوفنتوس وأودينيزي وساسولو ليصبح رابع ناد إيطالي يتملك ملعبه، فيما يعمل نادي روما على مشروع بناء ملعبه الجديد بسعة 52٫000 متفرج.