سجلت أسعار السلع الاستهلاكية التضخم في كوريا الجنوبية ارتفاعا أكثر من 1% للشهر الثالث على التوالي في أبريل.
وأفادت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الكورية، أمس الثلاثاء، بأن مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية في البلاد ارتفع بنسبة 1% في الشهر الماضي مقارنة مع العام الماضي، وتعتبر هذه المرة الأولى منذ 17 شهرا التي يبقى فيها المؤشر في مستوى أكثر من 1% للشهر الثالث على التوالي.
وبحسب البيانات، زاد التضخم الأساسي الذي يستثنى الأسعار المتقلبة للنفط والمواد الغذائية بنسبة 1.9% مقارنة مع العام السابق، بنفس المستوى من الزيادة قبل شهر واحد.