الذهب يتراجع مع صعود الدولار والنفط وترقب قرار أمريكي بشأن إيران

لوسيل

لوسيل - وكالات

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين، متأثرة بارتفاع الدولار وأسعار النفط، في وقت يترقب فيه المستثمرون قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاتفاق المقترح لتمديد وقف إطلاق النار مع إيران.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 4521.25 دولاراً للأوقية، بعدما سجل أعلى مستوى له في أسبوعين خلال الجلسة السابقة، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.9% إلى 4551.60 دولاراً للأوقية.

وجاء الضغط على المعدن النفيس مع ارتفاع الدولار، ما يزيد تكلفة الذهب المقوم بالعملة الأمريكية على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

وفي أسواق المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 0.7% إلى 75.81 دولاراً للأوقية، وصعد البلاتين 1.5% إلى 1945.15 دولاراً، فيما زاد البلاديوم 1.4% إلى 1372.75 دولاراً للأوقية.