أطلقت كلية الهندسة بجامعة قطر يوم أمس الأسبوع الهندسي ، برعاية كل من شركة قطر للبتروكيماويات قابكو، وقطر ريل، ودولفين للطاقة المحدودة، وذلك لترويج برامج الكلية بين طلبة المدارس الإعدادية والثانوية في الدولة، ولتقوية العلاقات مع القطاع الصناعي في الدولة، بحضور ممثلين عن قيادة الجامعة وممثلي الشركات الراعية والمدارس المشاركة، وستستمر فعالياته خلال الفترة من 30 إبريل حتى 3 مايو الحالي.
الدكتور ناصر أحمد العمادي رئيس قسم الهندسة الكهربائية قال إن كليات الهندسة خرجت منذ إنشائها حوالي 3700 طالب في مختلف التخصصات الهندسية، وهم مؤهلون على أعلى المستويات العلمية والأكاديمية.
وأضاف العمادي لـ لوسيل أن أهمية المعرض تكمن في استقطابه لطلاب المراحل الثانوية، وتعريفهم بأقسام الهندسة المختلفة، بغرض مساعدتهم في التعرف على البرامج وتنويرهم وإضاءة الطريق أمامهم حتى يختاروا ما يناسب مقدراتهم ورغباتهم، ليسهموا في بناء الوطن وتطويره. وأوضح أن الأسبوع الهندسي فرصة لطلاب المرحلة الثانوية للوقوف على جميع الأقسام والمشاريع التي يمكن الدراسة والبحث فيها في كليات الهندسة، وعبر عن شكره للشركات التي تقدم الرعاية والدعم بشكل دائم لفعاليات الجامعة وكليات الهندسة.
وقال د. الصادق المهدي رئيس قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية في كلية الهندسة والمشرف على مشروع الحياة هندسة: تميز المشروع لهذا العام بتوفر الدعم التقني والتخصصي من إدارة المشروع من خلال ترشيح فريق عمل متخصص ساعد الطلبة في عمليات تجهيز وتركيب القوارب حيث قام الفريق بزيارة المدارس والإشراف على عمليات تجهيز وتركيب القوارب في المدارس .